أفكار تطوير الموارد البشرية for Dummies

Wiki Article



من المهم تقييم الموظفين الحاليين بدقة ، وتحديد أي فجوات في القوى العاملة الحالية والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف وأهداف العمل. بعد ذلك ، يجب أن تنتقل المنظمة لتطوير خطة لملء أي فجوات موجودة أو مستقبلية.

تقييم وتحسين العمليات باستمرار: قم بتحليل عمليات إدارة الموارد البشرية بشكل دوري لتحديد المجالات التي يمكن تحسينها وتبسيطها.

تحديد الأهداف الخاصة بالموارد البشرية الخاصة بالشركة بوضوح والعمل على مواءمتها مع أهداف العمل.

بمجرد أن تكون لديك رؤية واضحة للثقافة التنظيمية ، ستحتاج إلى التعامل مع أصحاب المصلحة لضمان شراءهم والمحاذاة. ويشمل ذلك الإدارة ذات المستوى الأعلى والمديرين المتوسطين وأصحاب المصلحة الآخرين من جميع أنحاء المنظمة.

اعتادت الشركات على إدارة موظفيها بطريقة مباشرة نسبيًا. وعلى مدار أكثر من عشرين عامًا، اعتمدت الشركات متعددة الجنسيات مزيجًا يتكون من شركاء الموارد البشرية ومراكز التميز ومراكز الخدمة المشتركة، وعدّلت هذه العناصر الثلاثة لتتلاءم مع طبيعة كل شركة ومتطلباتها الفريدة.

تسجيل الدخول لعرض مزيد من المحتوى أنشئ حسابك المجاني أو سجل الدخول للاستمرار في البحث

• يتوافق مع الأهداف الإستراتيجية: يساعد تخطيط الموارد البشرية على مواءمة استراتيجيات وبرامج الموارد البشرية مع خطة العمل الإستراتيجية للمنظمة.

تهدف هذه الاستراتيجية إلى تطوير قدرات الموظفين وتحسين أدائهم من خلال برامج تدريبية متخصصة.

تعد إدارة الوقت مهارة قيمة ، وسيضمن الجدول الزمني أن تكتمل المهام بطريقة فعالة. قم بتعيين مواعيد نهائية واقعية لكل من المهام والتأكد من أنك تقوم باستمرار بمراجعةها ومراجعتها مع تطور تعرّف على المزيد الأعمال التجارية.

وضع قائمة البرامج المستخدمة من قبل كل موظف تدبير الوثائق

سوف تحتاج الموارد البشرية إلى التوافق مع استراتيجية العمل.

وبناءً على دراسة هذه الطرق، نقدم فيما يلي خمسة نماذج عمل لأقسام الموارد البشرية.

تخطيط الموارد البشرية هو عملية المعالجة التنبؤ بالاحتياجات المستقبلية للمنظمة من الموارد البشرية وتصميم الأنشطة لتلبية تلك الاحتياجات.

عندما تكون السياسات قديمة، قد يشعر الموظفون بالتقليل من القيمة وعدم الدعم.

Report this wiki page